منتدى محور التطوير

محور التطوير موقع شامل لتطوير المنتديات والمواقع والبرمجه والتصميم وتقديم المساعدات وتوفير بعض الخدمات المجانية والكثير يمكنك اكتشافها الان.
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  محرك بحث متطورمحرك بحث متطور  دخول  

تفضل بالمشاركة في احلى موضوع


شاطر | 
 

 برنامج سياحي لاندونيسيا 15 يوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أماني الشهري
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المشاركات : 9
السمعة : 27
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/09/2016

مُساهمةموضوع: برنامج سياحي لاندونيسيا 15 يوم   الإثنين أكتوبر 24, 2016 6:23 pm

برنامج سياحي لاندونيسيا 15 يوم

تتناثر الجزر الاندونيسية في مختلف أنحاء جنوب شرق آسيا . هذا الأرخبيل القديم يأخذ مكانه الصحيح من بين أكثر الوجهات المحبوبة في آسيا مع أكثر من 17،000 من الجزر المستكشفة .

 اندونيسيا

هنا اندونيسيا

السفر الى اندونيسيا


السياحة في اندونيسيا
السياحة في اندونيسيا عنصرا هاما من الاقتصاد الإندونيسي وكذلك مصدرا هاما لإيرادات النقد الأجنبي ، بسبب احتواء اندونسيا على الجمال الطبيعي ، والتراث التاريخي والتنوع الثقافي . في عام 2012 ساهم قطاع السياحة بنحو 9 مليارات $ من النقد الأجنبي ، واحتل القطاع السياحي ليكون من بين أكبر 4 قطاعات مع التصدير للسلع والخدمات .
الطبيعة والثقافة هي المكونات الرئيسية للسياحة الاندونيسية . التراث الطبيعي يقدم مزيجا فريدا من المناخ المداري ، على الأرخبيل الهائل المكون من 17508 جزيرة ، منهم 6000 جزيرة مأهولة ، كما يضم الأرخبيل لنحو ثالث أطول الشواطئ في العالم (بإمتداد 54716 كم) بعد كندا والاتحاد الأوروبي . ذلك هو العالم الأكبر والأكثر سكانا الذي يقع فقط على الجزر .
اندونيسيا

هنا اندونيسيا

السفر الى اندونيسيا



الشواطئ في بالي ، ومواقع الغوص في بناكن ، وجبل برومو في جاوة الشرقية ، وبحيرة توبا والمتنزهات الوطنية المختلفة في سومطرة هي مجرد أمثلة قليلة من الوجهات السياحية الشعبية . وتستكمل هذه المعالم الطبيعية من التراث الثقافي الغني الذي يعكس التاريخ الديناميكي والتنوع العرقي في اندونيسيا . من إثراء اندونسيا في استخدام مايصل إلى 719 لغة من اللغات الحية في جميع أنحاء الأرخبيل . وهناك العديد من الاحتفالات الهندوسية في المعابد القديمة برامبانان وبوروبودور ، توراجا ، يوجياكرتا ، مينانغكابو ، وطبعا بالي ، وهناك بعض أكثر الوجهات الشعبية للسياحة الثقافية .
تشرف وزارة الإندونيسية الثقافة والسياحة حالياً على قطاع السياحة في اندونيسيا . تركز السياحة الدولية إلى حد كبير على الوجهات الاستوائية مع الشواطئ الرملية البيضاء ، والسماء الزرقاء ، والمعالم الثقافية . وقد تم تطوير المنتجعات السياحية والفنادق في بعض الوجهات السياحية الشعبية ، وخاصة في جزيرة بالي كوجهة رئيسية . في الوقت نفسه ، تم دمج الشؤون الثقافية والسياحية ضمن نطاق الوزارة نفسها لتبين أن السياحة الثقافية هي جزءا لا يتجزأ من صناعة السياحة في اندونيسيا ، والعكس من ذلك ، تستخدم السياحة في التعزيز والحفاظ على التراث الثقافي .

اندونيسيا

هنا اندونيسيا

السفر الى اندونيسيا



بعض التحديات في صناعة السياحة في اندونيسيا لديها لمواجهة تشتمل على تطوير البنية التحتية لدعم السياحة في جميع أنحاء الأرخبيل المترامي الاطراف والتوغلات الخاصة بصناعة التقاليد المحلية (العادات) ، وعن مدى تأثير التنمية السياحية على حياة السكان المحليين . وقد واجهت صناعة السياحة في اندونيسيا أيضا بعض الانتكاسات بسبب مشاكل تتعلق بالأمن . منذ عام 2002 ، صدرت تحذيرات من بعض الدول على التهديدات الإرهابية والعرقية وكذلك الصراعات الدينية في بعض المناطق ، للحد بشكل كبير من عدد الزوار الأجانب لبضع سنوات . ومع ذلك ، فقد ارتد عدد السياح الدوليين ليعود بشكل إيجابي منذ عام 2007 ، ووصل إلى رقما قياسيا جديدا في عام 2008 ومن ثم تحقق رقما قياسيا جديدا في كل عام وفي عام 2012 وصل إلى 8044462 سائح أجنبي .
في عام 2015 ، بناء على مسح للمنتدى الاقتصادي العالمي ، حصلت السياحة في اندونيسيا على مؤشر تنافسي للسياحة حيث سجل نحو 4.04 ، مع الحصول على الرتبة 50 في العدد ، (رقم 70 في عام 2013 ، ورقم 74 في عام 2011 ورقم 81 لعام 2009) في الترتيب بين 141 بلدا . الجوانب التي تسعى اندونسيا في الإرتقاء بها لتحسين ارتقاء سلم الرتبة هي ؛ السياحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية والصحة والنظافة ، والاستدامة البيئية ، والتقارب للسفر والسياحة .
برنامج سياحي لاندونيسيا 15 يوم نعرض إليكم الآن برنامج سياحي لاندونيسيا لمدة 15 يوم ، يبدأ وينتهي البرنامج من جاكرتا .
اليوم الأول
الإستقبال من المطار ، والتسكين في الفندق . مساءاً ، الإستمتاع في التجول في المنطقة .
اليوم الثاني
تناول وجبة الإفطار ، والتوجه إلى منطقة أنجول للإستمتاع بزيارة فانتاسيا لمدة ساعة ونصف ثم التوجه إلى عالم البحار لمدة ساعة . البدأ في الإستمتاع بجولة في البحر على القوارب الشراعية والتي تستمر لنحو نصف ساعة . يمكنك التوجه لتناول وجبة الغذاء في أحد المطاعم البحرية الفريدة من نوعها ثم التجول على الشاطئ لمدة نصف ساعة والعودة إلى الفندق .
اليوم الثالث
تناول وجبة الإفطار ثم الخروج إلى حديقة تمن ميني لقضاء نصف يوم ثم العودة إلى الفندق للراحة . بعد الظهر ، الخروج إلى برج موناس والتجول في السوق الشعبي والإستمتاع بمشاهدة العروض الريفية إلى قمة البرج وكذلك للتعرف على متحف البرج في البهو .
اليوم الرابع
تناول وجبة الإفطار ، ثم بدأ فترة التجول في منطقة أنجول ، مع إمكانية السباحة في رحلة بحرية ممتعة. يمكنك الإختيار مابين أحد الجزر التالية : ” بوتري أو الصفاء ” والبقاء في رحلة لمدة يوم على أنظف وأجمل الشواطئ .
اليوم الخامس
العودة في تمام الساعة الخامسة مساءاً ، ثم الإتجاه للراحة في الفندق من السباحة . بعد الظهر، التجول والاستمتاع بتناول المشروبات في قهوة السومطرة في أحد المقاهي الفاخرة في سوق إندونيسيا .
اليوم السادس

اندونيسيا

هنا اندونيسيا

السفر الى اندونيسيا



التوجه إلى محطة القطار للذهاب إلى باندونق لقضاء رحلة ممتعة لمدة ثلاثة أيام . الوصول إلى مدينة باندونق والتي تشتهر بإسم”مدينة الزهور”، ثم الاتجا نحو الفندق ، و لاتنسى زيارة سوق باسار بارو .
اليوم السابع
في الصباح الباكر ، يمكنك استئجار سيارة والتوجه إلى فوهة بركان تانكوبان براهو ، وأثناء العودة ، يمكنك المرور على منطقة شياتر “المياه الكبريتية ” وهي منطقة سياحية جميلة جداً ثم التوجه نحو مزارع الشاي بإعتبارها من أبرز معالم باندونق.
اليوم الثامن
جولة في باندونق لزيارة متحف آسيا أفريقيا ، وزيارة شارع الجنز وزيارة السوق الشعبي ، مع الإستمتاع بالجلوس في حدائق باندونق الجميلة .
اليوم التاسع
استئجار سيارة والتوجه إلى البونجاك ، مع أخذ جولة ممتعة في المنطقة .
اليوم العاشر
تناول وجبة الإفطار ثم الخروج إلى حديقة الزهور ، وهي منطقة رائعة جداً وفريدة من نوعها، وفيها سوق شعبي لأبرز المنتجات الريفية.
بعدها يمكنك الإستمتاع بجولة حرة في الجبل أو القيام بزيارة بحيرة الليدو ، كما يمكنك الصعود إلى قمة البونجاك مع إمكانية التقاط الصور التذكارية . كذلك يمكنك زيارة الشلال بإعتبارها المكان الجميل وخصوصاً في أيام العطل .
اليوم الحادي عشر

اندونيسيا

هنا اندونيسيا

السفر الى اندونيسيا



يمكنك تخصيص هذا اليوم للإستمتاع بزيارة حديقة سفاري وهي حديقة جميلة لما بها من إطلالات ذات جمال وسحر خلاب . احرص على زيارة مجمع الزهور والذي يعتبر من بين أفضل المجمعات السكنية في آسيا .
اليوم الثاني عشر
العودة إلى جاكرتا ، مع الإستمتاع بجولاتك هناك ، وشراء الهدايا التذكارية من الأسواق الشهيرة ، مثل : سنيان، تمن أنقرك ، شيبوترا ، سوقو ، بلوك إم . وهناك أماكن التجول لمشاهدة دار السينما وصالة التزلج والعديد من المحلات الراقية في أسواق إندونيسيا.
اليوم الثالث عشر
يوم حر بالتجول والتسوق في الأسواق الشعبية والرخيصة نسبياً ، مع إمكانية شراء الملابس والشنط والإلكترونيات والتحف .
اليوم الرابع عشر
يمكنك قضاء هذا اليوم ايضاً في التجول بالأسواق أو في المدينة. ينصح بزيارة مركز سارينا وهو السوق السياحي الشهير بالمنتجات والملابس والعطور والتحف والهدايا والأدوات المكتبية والأدوات الرياضية ولوازم الرحلات ، وقسم الأطفال والملابس النسائية وغيره الكثير .
اليوم الخامس عشر
التوجه إلى المطار ، لنهاية الرحلة .
هذه المقال منقول لكم لتوفير كافة المعلومات عن السياحة فى
اندونيسيا
http://www.indonesiahere.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برنامج سياحي لاندونيسيا 15 يوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى محور التطوير :: المحور العام :: مواضيع عامة-
انتقل الى: